
رصد اريتريا | جنيف – تقرير
ألقى إسماعيل موسى، ممثل المجتمع المدني الإرتري، اليوم مداخلة أمام مجلس حقوق الإنسان التابع لـUnited Nations Human Rights Council، خلال جلسة خُصصت لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان في Eritrea ضمن أعمال الدورة الثانية والستين للمجلس المنعقدة في مدينة Geneva.
وجاءت المداخلة خلال الإحاطة الختامية للمقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في إريتريا قبل انتهاء ولايته، حيث شهدت الجلسة استعراضاً لأبرز التطورات الحقوقية والإنسانية في البلاد، إلى جانب مناقشة التحديات المستمرة التي يواجهها المواطنون الإرتريون في مختلف المجالات.
وتُعد هذه الجلسة محطة مهمة في مسار متابعة ملف حقوق الإنسان في إريتريا داخل أروقة الأمم المتحدة، في ظل استمرار النقاشات الدولية بشأن الإصلاحات المطلوبة وتحسين أوضاع الحقوق والحريات الأساسية في البلاد .




